How الهيدروجين الأخضر can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article

في حين يُؤكد مينجلي زانغ من مدرسة الألغام في كولورادو أن استغلال الهيدروجين الطبيعي، المعروف أيضًا بالجيوهيدروجين أو "الذهب"، يُمكن أن يقدم مزايا بيئية واقتصادية أكبر حتى مقارنة بالهيدروجين الأزرق أو الأخضر, ويتوقع زانغ زيادة في الطلب على هذا "الهيدروجين الذهبي"، مشيرًا إلى إمكاناته كبديل نظيف وأكثر كفاءة اقتصادية.

لكن أنواع الوقود الأخرى منخفضة الكربون تعاني أيضًا من مشاكل، ليس أقلها التكلفة، وبما أن معظمها يتطلب إنتاج الهيدروجين الأخضر، فلماذا لا تلتزم فقط بالمنتج الأصلي؟

على الرغم من اعتبار الهيدروجين مصدرًا نظيفًا للطاقة، إلا أن أكثر طرق انتاجه اليوم تتضمن استخدام الغاز الطبيعي، مما يعني أن العملية ليست خالية تمامًا من الوقود الأحفوري وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

ووفق الصحيفة، لا يشارك عديد من خبراء الطاقة حماس شركات صناعة السيارات الهيدروجينية، حيث يصف إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا، هذه التكنولوجيا بأنها "بيع أحمق"، متسائلا: "لماذا تستخدم الكهرباء الخضراء لإنتاج الهيدروجين عندما يمكنك استخدام نفس الكهرباء لتشغيل السيارة؟".

كفاءة استخدام الطاقة: سيارات الهيدروجين بالرغم من أنها تكنولوجيا خالية الوقود وعالية الكفاءة في تحويل الهيدروجين إلى كهرباء، إلا أن الكفاءة الكلية للسيارات التي تعمل بالهيدروجين أقل بالنسبة لتلك السيارات الكهربائية، بسبب فقد الطاقة خلال مراحل الإنتاج وتحويل الهيدروجين إلى كهرباء.

ومن المرتقب أن يتم تحديث خارطة الطريق التي أعدتها الحكومة العام الماضي.

مستدام: الهيدروجين الأخضر لا ينبعث منه غازات ملوثة سواء أثناء الاحتراق أو أثناء الإنتاج.

كذلك تم تلبية احتياجات الهيدروجين المتزايدة، سواء كوقود أو مكون أساسي في العمليات الصناعية مثل إنتاج الأمونيا للأسمدة، تقليديًا من خلال طرق مثل التحليل الكيميائي، مما أسفر عن "الهيدروجين الأزرق" مع التقاط الكربون أو "الهيدروجين الرمادي" بدون ذلك, ومع ذلك، فإن ظهور "الهيدروجين الأخضر"، المنتج عبر تحليل الماء باستخدام مصادر الطاقة المتجددة، يقدم بديلاً نظيفاً.

درجة الدكتوراه قسم العلوم والهندسة البيولوجية والبيئية

three several years back Hydrogen is just too unsafe and tricky to process, it made explosive mixture and is particularly unsafe to

نشرة إخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا إشترك

تعمل خزانات الهيدروجين الأخضر المضغوطة على تخزين الطاقة لفترات طويلة جدًا وتعتبر بديلًا أفضل من بطاريات الليثيوم لخفة وزنها بالنسبة لبطاريات الليثيوم.[١]

فقد قررت شركتا إير ليكويد وتوتال إنرجي الفرنسيتان تطوير شبكة لمحطات تزويد المركبات الثقيلة في مزيد من المعلومات أوروبا بالهيدروجين، من خلال شركة مشتركة.

قال مركز "ثنك تانك" في الولايات المتحدة إن شمال أفريقيا تضم دولًا واعدة في إنتاج الهيدروجين الأخضر؛ لذلك ستحتل تلك الدول المركز الأول على مستوى العالم، إذا استطاعت جذب استثمارات أوروبية ضخمة.

Report this wiki page